رئيس وزراء بريطانيا أخد معاه أخت علاء عبد الفتاح (سناء سيف) إلى شرم الشيخ.. مع أن أخت علاء دي عليها أحكام
التصحيح
من
✅ الحقائق:
✅ تصريح محمد علي غير دقيق، سناء سيف شقيقة علاء عبدالفتاح ليست مدانة بأي أحكام قضائية حاليًا، وانتهت من آخر فترة عقوبة محكوم عليها فيها في ديسمبر 2021، بعد قضاء مدة حبسها كاملة بتهمة نشر أخبار كاذبة وإهانة ضابط شرطة.

📌 وألقي القبض على سناء سيف في يونيو 2020، من أمام مكتب النائب العام، أثناء محاولتها التقدم ببلاغ للنائب العام عقب اعتداء مجموعة من السيدات عليها، أمام منطقة سجون طرة حيث يحتجز شقيقها، بعد محاولة الاعتصام أمام بوابات السجن بسبب منع أسرة علاء من زيارته، أو حتى التواصل الكتابي معه.

📌 وفي مارس 2021، قضت محكمة الجنايات بحبس سناء سيف عاما واحدا لإدانتها بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي، وستة أشهر لإدانتها في قضية إهانة أحد ضباط سجن طرة.

✅ ورغم وصول سناء سيف إلى شرم الشيخ في نفس اليوم الذي وصل فيه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، ولكن لم تعلن أي جهة رسمية اصطحاب رئيس الوزراء البريطاني لسناء سيف معه إلى مؤتمر المناخ.

📌 بل بمجرد وصول سيناء سيف مطار شرم الشيخ قالت في تصريحات لرويتر، إنها موجودة "للضغط على جميع القادة القادمين، وللضغط على رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من أجل الإفراج عن شقيقها علاء".

📌 ولم تذكر أي بيانات رسمية عن الحكومة البريطانية أو الخارجية، اصطحاب سوناك لسناء سيف إلى شرم الشيخ، وبحسب بيان للحكومة البريطانية بشأن ما دار في شرم الشيخ، فإن "رئيس الوزراء أثار قضية علاء عبد الفتاح في اجتماع مع الرئيس المصري"، أكد البيان سوناك كان يأمل في أن يرى ذلك يحل في أقرب وقت ممكن وسيواصل الضغط من أجل إحراز تقدم.

💬 جاء تصريح محمد علي خلال فيديو بثه على صفحته الرسمية