مشاكل انقطاع الكهرباء الفترة اللي فاتت مكانتش بسبب إننا مش قادرين نجيب مواد بترولية أو غاز. لا إحنا عندنا العملة متوفرة الحمد لله ومفيش أي مشكلة فيها
التصحيح
من
✅الحقائق:
✅ تصريح غير دقيق، إذ أقر #مصطفى_مدبولي رئيس الوزراء، أن أزمة انقطاع الكهرباء الأخيرة، مرتبطة بعدم قدرة الحكومة على توفير الموارد الدولارية اللازمة لتدبير الحجم المطلوب من المواد البترولية لتشغيل الكهرباء، وذلك خلافا لادعاء ياسر عمر، بعدم وجود مشكلة في توفير المواد البترولية أو توفير العملة الأجنبية اللازمة للاستيراد.

📌وأكد مدبولي، في مؤتمر صحفي، في 25 يونيو الماضي، عدم وجود أزمة في توليد الطاقة الكهربائية في مصر، أو نقلها أو توزيعها، وأن المشكلة هي تدبير الوقود، موضحًا أن محطات الكهرباء تعمل باستخدام مكونين أساسيين هما المازوت والغاز الطبيعي.

📌أعلنت الحكومة تخصيص 1.18 مليار دولار لتوفير المواد البترولية اللازمة لتجاوز أزمة انقطاع الكهرباء.

📌 وأصدر #البنك_المركزي بيانًا، في أغسطس الماضي، قال فيه: "المالية العامة المصرية تعرضت لضغوط بسبب النقص المستمر في النقد الأجنبي".

📌كما أشار البنك إلى أن العجز في صافي الأصول الأجنبية، في يونيو الماضي -خلال فترة أزمة انقطاع الكهرباء- زاد بمقدار 82.1 مليار جنيه (2.66 مليار دولار) عن الشهر السابق.

📌وقال مدبولي أيضًا: "ما يهمنا هو أن يعي المواطن المصري أن توفير #الدولار هو الأهم، وأن هذا المبلغ سيتم تدبيره من الموارد الدولارية للدولة المصرية خلال هذه الفترة المهمة للغاية".

💬 جاءت تصريحات ياسر عمر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الساعة 6، الذي يتم بثه على قناة الحياة.
وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب