بحلول شهر مايو ستكون كورونا قصة نتحاكي بها، وذلك لأنه كغيره من مجموعته من الفيروسات لا تتمكن من البقاء على الأسطح التي تتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية
التصحيح
من
لا دليل علمي على أن فيروس كورونا سيختفي في الصيف. والحديث عن ذلك "أمل زائف"، كما وصفته منظمة الصحة العالمية، التي أكدت أنه لا دليل على أن ذلك سيحدث لكنها أملت في تحقيقه.

وقال المتحدث الدكتور مايكل ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة: "علينا أن نفترض أن الفيروس سيستمر في امتلاك القدرة على الانتشار، وإنه لأمل زائف القول إنه سيختفي في الصيف مثل الإنفلونزا، نأمل في حدوث ذلك، وسيكون هبة من الله، لكن لا يمكننا افتراض هذا، ولا دليل حتى الآن على أن ذلك سيحدث، لذا علينا مكافحة الفيروس حاليا لا أن نعيش على أمل أنه ربما يختفي".

تصريح هاني الناظر جاء خلال حواره مع مجلة "آخر ساعة".


❓هل يستطيع فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أن يعيش في المناخ الحار والرطب؟
🔹 نعم، لقد انتشر الفيروس الجديد بالفعل في بلدان ذات مناخ حار ورطب، وفي بلدان أخرى ذات مناخ بارد وجاف.
🔹 يجب اتباع الاحتياطات أينما تعيش ومهما كان المناخ. واظب على غسل اليدين، وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس بمنديل أو ثني المرفق، وتخلَّص من المنديل في سلة المهملات واغسل يديك بعد ذلك على الفور.
➖ حسب منظمة الصحة العالمية.


❓متى ينتهي فيروس كورونا؟
🔹 لا يمكن توقع المدة التي ستستغرقها هذه الجائحة.
🔹 أناشد العالم التحول إلى تدابير تتيح لنا "التعايش مع الفيروس"، حتى يظهر اللقاح المضاد له، وهو ما يبدو الأمر الممكن الوحيد حاليا.
🔹 في هذه المرحلة "لا يمكن لأحد أن يتوقع المدة التي ستستغرقها هذه الجائحة.. نحن على مشارف مستقبل مجهول نمضي قدما إليه.. دول كثيرة في أرجاء العالم بدأت للتو دائرة هذه الجائحة".
➖ حسب مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايكل ريان.
🔹 تعني تلك التصريحات تغير في تفكير منظمة الصحة العالمية، وإقرار منها بأن الفيروس المستجد سيبقى لفترة.
➖ حسب "أسوشيتد برس".


❓ما إحصائيات الفيروس حول العالم؟
🔹 الإصابات: 1,495,712
🔹 المتعافين: 319,160
🔹 الوفيات: 87,603
استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا