استفادت أكثر من مليوني سيدة من الادخار والإقراض الرقمي في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، من خلال تطبيق تحويشة
التصحيح
من
✅الحقائق:
✅تصريح مايا مرسي غير دقيق، إذ وصل عدد السيدات اللاتي سجلن على تطبيق #تحويشة نحو 166 ألف و388 سيدة فقط، بحسب تقرير حصاد العام 2023 الصادر عن المجلس القومي للمرأة في يناير الماضي، وليس 2 مليون سيدة كما ادعت مرسي. [1]

📌كما أنه وفق بيان رسمي صادر عن البنك المركزي في مارس 2023، فإن تحويشة استهدف إدماج 100 ألف سيدة بالنظام المالي الرسمي في 9 محافظات، بما يعني أنه لا يمكن أن يكون قد وصل عدد المستفيدين من التطبيق إلى 2 مليون امرأة كما ادعت مرسي. [2]

📌و"تحويشة" هو مشروع أطلقه المجلس في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية عام 2022، ويهدف إلى دمج السيدات في قرى وريف مصر بالقطاع المصرفي، وتحفيزهن على الادخار والاقتراض لفتح مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

📌وتجرى جميع المعاملات من خلال تطبيق إلكتروني باسم "تحويشة" لتيسير حصول السيدات على المنتجات والخدمات في أماكنهن دون حاجة للانتقال أو التوجه لفرع البنك.

⚠️ وسبق لصحيح مصر أن دقق هذا التصريح لمايا مرسي وقت أن كانت رئيسة المجلس القومي للمرأة.

💬 جاءت تصريحات مايا مرسي، خلال فعاليات افتتاح مؤتمر وزارة الأوقاف الدولي الخامس والثلاثين، والمؤتمر الدولي الأول للواعظات الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي".