بعد كل بطولة نادي الزمالك بيخدها تاني يوم بتلاقي المجلس أتحل وتبدء تعيد البناء من جديد.. دي وقائع بتحصل.. لو نادي الزمالك مخدش بطولة تحس الدنيا كويسة
التصحيح
من
✅ الحقائق

◀ كلام لاعب الزمالك محمود علاء مضلّل، لم تُحل مجالس إدارات مجلس الزمالك عقب الحصول على البطولات، وهذا ما يظهر في الرصد التالي:

✅ في يوليو 1996 صدر قرارًا بحل مجلس إدارة نادي الزمالك بعد انسحاب الفريق من أمام الأهلي في المواجهة، المعروفة باسم "مباراة "قدري عبد العظيم".

✅ وكانت آخر بطولة حصل الزمالك قبل قرار الحل الدوري العام سنة عام 1993، أي قبل قرار الحل بثلاثة سنوات كاملة، وعلى النقيض بعد قرار الحل بثلاثة أشهر فقط فاز الزمالك ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وبعدها بطولة كأس السوبر الإفريقي، وده كله خلال فترة عمل اللجنة الُمعينة برئاسة كمال درويش.


✅ في ديسمبر 2005 صدر قرارًا بحل مجلس إدارة مرتضى منصور بعد استقالة 6 من أعضاء المجلس وفقدان المجلس لنصابه القانوني.

✅ قبل قرار الحل خرج الزمالك من نصف نهائي بطولة أفريقيا على يد الأهلي، وأنهى الموسم المحلي 2005/2004 في المركز السادس، وفي نفس الموسم خرج من بطولة كأس مصر.


✅ عاد مرتضى منصور بعد الحصول على حكم قضائي عام 2006، وقررت وزارة الشباب والرياضة حل مجلس مرتضى مرة أخرى.

✅ في موسم 2006/2005 جاء الزمالك ثاني الدوري، وخسر نهائي كأس مصر أمام النادي الأهلي.


✅ في سبتمبر 2010 صدر قرارًا بحل مجلس إدارة النادي، برئاسة ممدوح عباس، وقبل قرار الحل، كان الموسم الرياضي لسه مُنتهي، فالزمالك حل في المركز الثاني في بطولة الدوري، وفاز نادي حرس الحدود بكأس مصر.

✅ في أكتوبر 2013 صدر قرار بحل مجلس إدارة النادي برئاسة ممدوح عباس أيضا وقبله كان الزمالك، قبلها النادي مكنش حصل على أى بطولات، بل بالعكس بعد تولي كمال درويش رئاسة اللجنة المؤقتة للزمالك فاز الفريق بكأس مصر على حساب نادي وادي دجلة اللى كانت في نوفمبر.

جاء تصريح محمود علاء خلال استضافته في برنامج يحدث في مصر على قناة mbc مصر