فضيحة مسلسل الأكاذيب الاختيار 2.. مطلعين الشاب عز منير الذي اعتقل في استاد القاهرة بتهمة رفع علم فلسطين.. إن سبب الاعتقال تفجير الاستاد وقتل اللاعب محمد صلاح
التصحيح
من
🔴 نشر هيثم أبوخليل، مقدم البرامج في قناة الشرق التي تبث من تركيا، تدوينة قال فيها إن مسلسل الاختيار 2، أظهر في الحلقة 29 أن الشاب عز منير الذي اعتقل من استاد القاهرة بتهمة رفع علم فلسطين، كان سبب اعتقاله محاولة تفجير استاد القاهرة في افتتاح البطولة الإفريقية.

✅ تصريح هيثم أبو خليل، غير دقيق، حلقة مسلسل الاختيار 2، لم تتعرض لواقعة القبض على الشاب عز منير، الذي رفع علم فلسطين خلال مباراة مصر وجنوب إفريقيا، في بطولة إفريقيا للمنتخبات الأولمبية، تحت 23 سنة في 19 نوفمبر 2019، واللي استضافتها مصر.

✅ حلقة الاختيار 2 تحدثت عن محاولة تفجير استاد القاهرة، خلال مباراة الافتتاح بطولة أفريقيا "للكبار"، بين مصر وزيمبابوي، واللي استضافتها مصر برده في نفس السنة، قبل بطولة 23 سنة، وبالتحديد في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو 2019.

✅ الخلط بين واقعة محاولة تفجير الاستاد، والقبض على الشاب عز منير، جاء من تدويتات وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وليس للمسلسل علاقة بها، بعدما نشر مدونون صورة القبض على عز وربطها ما عرضه المسلسل، متهمين عز بإنه المتهم في محاولة نفجير الاستاد.

✅ عز منير أفرج عنه في أغسطس 2020، بعدما حققت معه النيابة في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية محظورة، وليس له علاقة بواقعة تفجير الاستاد في افتتاح بطولة إفريقيا لا من قريب أو بعيد.

👍👍 نشكر الزميل الصحفي وسيم عفيفي، على لفت انتباهنا إلى الخلط بين الأحداث من جانب هيثم أبو خليل أو من جانب التدوينات والتغريدات المنتشرة على السوشيال ميديا.