الإخوان جابوا منير فخري عبد النور في أول وزارة ليهم.. ورفضوا يعطوا أي وزارات لحزب النور
التصحيح
من
✅ الحقائق:
✅ تصريحات أحمد موسى غير دقيقة، لم يتول منير فخري عبدالنور، أي حقبات وزارية، خلال فترة حكم الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، من يوليو 2012 وحتى يونيو 2013.

📌 تولى منير فخري عبدالنور وزارة السياحة مع تولي الفريق أحمد شفيق رئاسة الحكومة عام 2011، واستمر في الوزارة خلال فترة حكومة عصام شرف، وأيضا خلال فترة حكومة كمال الجنزوري بعد ثورة 25 يناير.

📌 رحل عبد النور عن الحكومة مع وصول محمد مرسي للرئاسة، وانضم إلى صفوف المعارضة، وساهم في تشكيل جبهة الإنقاذ الوطني ضد حكم جماعة الإخوان المسلمين وكان أحد قادتها، وشغل منصب الأمين العام للجبهة.

✅ عاد منير فخري إلى الحكومة مرة أخرى مع رحيل جماعة الإخوان المسلمين عن السلطة بعد يونيو 2013، وتولي وزارة التجارة والصناعة في حكومة حازم الببلاوي، واستمر في منصبه خلال حكومة إبراهيم محلب.

✅ وشهد تشكيل وزارة هشام قنديل في البداية وجود ممثل لحزب النور، وهو الدكتور خالد علم الدين، وزيرا للبيئة، ولكن حزب النور رفض ذلك، ودفع الدكتور خالد للاعتذار عن المنصب.

📌 وقال يونس مخيون عضو الهيئة العليا لحزب النور إن الحزب اتخذ قراراً بعدم المشاركة فى الحكومة الجديد، وأن جماعة الإخوان لم يختار منهم إلا ممثلاً واحد فقط، وهو الدكتور خالد علم الدين لتولى وزارة البيئة والذي اعتذر بناءاً على توجيه الحزب.

💬 جاء تصريح احمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد
مقدم برنامج "على مسؤوليتي"
قناة "صدى البلد"