الثورة هى واحدة، هى ثورة 30 يونيو، مفيش غير ثورة 30 يونيو العظيمة.. والخونة اختاروا يوم 25 يناير لتدمير مصر
التصحيح
من
✅ 25 يناير ثورة شعبية بإقرار من الدستور المصري لسنة 2014، والمعدل في 23 أبريل 2019.

📌 أقر الدستور في ديباجته بأن "جيشنا الوطني انتصر للإرادة الشعبية الجارفة في ثورة 25 يناير – 30 يونية، والتي دعت إلى العيش بحرية وكرامة إنسانية تحت ظلال العدالة الاجتماعية، واستعادت للوطن إرادته المستقلة".

📌 كما وثق الدستور المصري أيضا كثافة المشاركة الشعبية في ثورة 25 يناير، والتي قدرت بعشرات الملايين -حسب ديباجة الدستور- كما أشار الدستور إلى دور الشباب في الثورة واللي وصفه بإنه "شباب متطلع لمستقبل مشرق، وبتجاوز الجماهير للطبقات والأيديولوجيات نحو آفاق وطنية وإنسانية أكثر رحابة".

📌 وصف الدستور ثورة 25 يناير بأنها "فريدة بسلميتها وبطموحها أن تحقق الحرية والعدالة الاجتماعية معاً"، وأن هذه "الثورة إشارة وبشارة، إشارة إلى ماض ما زال حاضراً، وبشارة بمستقبل تتطلع إليه الإنسانية كلها".
✅ في 23 يناير الجاري، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفاله بعيد الشرطة، في خطابه، إنه "يوجه التحية بمناسبة ثورة 25 يناير"، ووصفها بأنها "عبرت عن تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد ينعم فيه جميع أبناء الشعب بسبل العيش الكريم".

✅ تقول هيئة الاستعلامات المصرية إن ثورة 25 يناير المجيدة، "قامت أساساً لتكريس مفاهيم الحرية والعدالة الاجتماعية وسيادة دولة القانون، وتدعيم قيم المواطنة الحقيقية، وأزكت الشعور الوطني بضرورة مواكبة الركب الديمقراطي العالمي كوسيلة مثلي للتقدم والتنمية".

💬 جاء تصريح أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد

✅ وأصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 27 يناير الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.
مقدم برنامج "على مسؤوليتي"
قناة "صدى البلد"