العسكر طمعوا في أرض الحي السادس، وقرروا طرد السكان، وإعادة بناء المنطقة، وتقدير ثمن الشقة 60 ألف جنيه.
التصحيح
من
✅ تصريح جمال سلطان غير دقيق، لم تحدد ثمن تعويض الشقة في منطقتي الحي السادس والسابع بـ60 ألف جنيه فقط، بل حددت الحكومة سعر المتر في المنطقة ما بين 7 إلى 8 آلاف جنيه للمتر للسكنى الداخلي، و9 آلاف جنيه للوحدات على الواجهة، و15 آلاف جنيه للمتر التجاري، وذلك في حالة رغبة السكان في الحصول على التعويض النقدي، وده حسب ما أعلن محافظة القاهرة.
✅ كما طرحت الحكومة عدد من البدائل والخيارات لتعويض سكان منطقة الحى السادس بجانب التعويض الماضي تشمل:
📌 زي إعادة البناء مرة أخرى وإعادة التخطيط للمنطقة بشكل أفضل وعودة السكان والمحلات التجارية مرة أخرى لمن يرغب في نفس المنطقة بشكل مخطط وذلك بنفس المساحة مع صرف إيجار شهري لحين إعادة البناء والتسليم مرة أخرى.
✅ ورفض عدد من سكان الحى السادس والسابع مقترحات محافظات القاهرة، مؤكدين تمسكهم بمساكنهم ومنطقتهم، وأن المنطقة غير عشوائية أو آيلة للسقوط. فى الوقت نفسه.

📌 فيما استقبلت محافظة القاهرة 21 طلبا ما بين تعويض المادي والعودة لنفس مكان سكنهم بعد إعادة بناء المنطقة.
📌 ونائب محافظ القاهرة، صرح إن إجمالي التعويضات المالية لـ 12 أسرة من مقدمي الطلبات بلغت حوالي 5 ملايين و840 ألف جنيه.
✅ وتشمل عملية الإزالة نحو 122 بلوك سكني، متضمنة قرابة 3500 وحدة سكنية، بخلاف المحال التجارية، وده حسب تصريحات المهندسة ميرفت مطر، رئيس حي غرب مدينة نصر بالقاهرة.
📌 أوضحت ميرفت مطر في تصريحات نشرتها جريدة الوطن، أن تلك البلوكات قديمة، وغابت عنها أعمال الصيانة، وبعضها تهالك بشكل يضر بسلامة المواطنين، كما أن مشروع المونوريل يمر بالقرب من تلك المنطقة، والدولة تعمل على تغيير حياة المواطنين للأفضل، وتوفير حياة كريمة ومسكن آمن لهم.
📌 ورد الأهالي الرافضين للإزالة عليها في تصريحات نشرتها جريدة الشروق: أن المنطقة ليست عشوائية أو آيلة للسقوط ليتم إزالتها، بل منطقة متميزة.