تقارير صندوق النقد الدولي بتقول إن الاقتصاد المصري يعتبر وإن لم يكن هو الوحيد ومعاه الاقتصاد الصيني اللي حقق نمو إيجابي في ظل جائحة كورونا يعني مصر سبقت كورونا
التصحيح
من
✅ الحقائق:

✅ كلام أحمد الطاهري غير دقيق، تقارير صندوق النقد الدولي لم تفيد بأن الاقتصاد المصري وحيدًا أو بجانب الاقتصاد الصيني فقط اللي حققا نمو إيجابي خلال جائحة كورونا، بل وضع صندوق النقد الاقتصاد المصري بين 27 دولة أخرى حول العالم حققت نمو "إيجابي" خلال عام 2020 في ظل جائحة كورونا.

✅ خريطة معدل النمو الاقتصادي على الموقع الرسمي لصندوق النقد الدولي وضعت مصر في المركز السادس بـ 3.6% بعد كل من "غويانا" إحدى دول قارة أمريكا الجنوبية بـ 43.4% وإثيوبيا 6.1 وغينيا 5.2 % وطاجيكستان 4.5% وبنجلادش 3.8%.

✅ كانت تستهدف الحكومة المصرية تحقيق معدل نمو 5.8% في عام 2020، قبل بداية جائحة كورونا، ولكن انخفض النمو إلى 3.6 بسبب تباطؤ العديد من الأنشطة نتيجة أزمة فيروس كورونا.

✅ في أبريل 2021، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو اقتصاد مصر خلال العام 2021، من نمو بقدر 2.8% إلى نمو 2.5%، على أن يرتفع المعدل في عام 2022 إلى 5.7%.

🔴 #صحيح_مصر سبق ودقق نفس المعلومات الواردة في تصريح أحمد الطاهري، في 24 أغسطس اللي فات، ولكن كان التصريح السابق على لسان هالة السعيد وزيرة التخطيط، وممكن تطلع على التصحيح السابق وتصريح وزيرة التخطيط من ضمن قائمة المصادر ادناه.

جاء تصريح الطاهري من خلال برنامج 60 دقيقة على فضائية إكسترا نيوز.