السيسي راح مضى على اتفاقية بيع النيل في 2015 عشان الاتحاد الأفريقي يعترف بيه كرئيس.. والعسكر مفيش حد فيهم أتحرك ولا أتصل بفلسطين عشان يلم الليلة الإ بعد اتصال بايدن بالسيسي
التصحيح
من
💬 نشر اليوتيوبر عبد الله الشريف حلقة جديدة يوم 3 يونيو وكانت بعنوان "الرقم 1111"، وحملت وسم #السيسي_خادم_بنى_صهيون، وشاهد الحلقة أكتر من 2 مليون شخص، واتكلم خلالها عن دور مصر في وقف الحرب على غزة، وكمان اتكلم عن يحيى السنوار رئيس حركة حماس واستقباله لرئيس المخابرات العامة عباس كامل، ولكن وقع في عدة أخطاء وقال أكتر من تصريح مضلّل:

1️⃣ في الدقيقة 52 :6 يقول عبد الله عن السيسي: "اللى راح مضى على اتفاقية بيع النيل في 2015.. عشان الاتحاد الأفريقي يعترف به كرئيس بعد الإنقلاب الدموي".

✅ كلام عبد الله الشريف مضلّل، لإن توقيع اتفاقية المبادئ بين مصر والسودان وإثيوبيا، كان في يوم 23 مارس عام 2015، في حين إن مجلس السلم والأمن الأفريقي أعلن في 18 يونيو 2014، رفع تعليق وتجميد عضوية مصر في الاتحاد الإفريقي، اللى كان جمدها في أعقاب عزل الرئيس المُنتخب محمد مرسي في 3 يوليو 2013.

✅ أي إعادة عضوية مصر للاتحاد الإفريقي جت بعد 10 أيام من تنصيب السيسي رئيسًا لمصر في ولايته الأولي في 8 يونيو 2014، بحضور ممثلين عن دول أفارقة، وقبل أقل من عام من توقيع اتفاق المبادئ مع إثيوبيا.

2️⃣ في الدقيقة 11:00 عبد الله الشريف بيقول عن التدخل المصري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، إن"العسكر مفيش حد فيهم أتحرك ولا أتصل بفلسطين عشان يلم الليلة، الإ بعد اتصال بايدن بالسيسي".

✅ تصريح عبد الله الشريف مضلًل لإن مصر بدأت تحركاتها وخطواتها لدعم قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي من قبل ما تحصل أول مكالمة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في يوم 20 مايو وده شمل:
📌 في 13 مايو أرسلت مصر وفد أمني للوصول لهدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

📌 في 15 مايو أعلنت مصر بشكل رسمي فتح معبر رفح وإدخال سيارات إسعاف لقطاع غزة لنقل المصابين والجرحى جراء القصف الإسرائيلي.

📌 في 16 مايو مصر أعلنت عن توجيه شحنة مساعدات طبية ومواد غذائية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

📌 في 16 مايو قال سامح شكري وزير الخارجية المصري في كلمة أمام مجلس الأمن، إن ما يحدث استفزازات إسرائيلية غير مسبوقة، وأكد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية.

📌 في 18 مايو أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون، إن فرنسا ومصر والأردن شكلوا وساطة للوصول لوقف الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

📌 في 18 مايو أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تبرع مصر بمبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة بعد الدمار اللى حصل من جراء الاعتداءات الإسرائيلية.

جاء تصريح عبد الله شريف خلال تقديم حلقة بعنوان "الرقم 1111"، في برنامجه على يوتيوب.