مصر مش لاقيه تمن الفاكسين
التصحيح
من
✅ الحقائق:

✅ في 16 ديسمبر 2020 أعلن محمد معيط، وزير المالية، إن مخصصات لقاح فيروس كورونا متاحة بنسبة 100 %.

✅ في 14 يناير 2021 أعلن وزير المالية المصري، ورئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، أن مصر تحتاج إلى 20 مليار جنيه، لتوفير لقاحات كورونا لـ 100 مليون مصري.

✅ وفي نفس الوقت أكد وزير المالية المصري، عدم وجود أزمة في تمويل شراء لقاحات كورونا، وأن الحكومة وقعت مستندات لاستقدام لقاح كورونا بالفعل بدأت بلقاح "سينوفارم" الصيني.

✅ وفي 23 يناير 2021، أعلن اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، التعاقد مع شركة "R-pharma" وشركة "Serum Institute" الهندية، المصنعين للقاح "أسترازينيكا/أكسفورد".

✅ في 24 يناير 2021 أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رئيس هيئة التأمين الصحى الشامل، عن وصل حجم التعاقد على لقاحات فيروس كورونا - كوفيد 19 إلى 50 مليون جرعة، بعد التعاقد على ٣٠ مليون جرعة من لقاح "استرازينيكا"، بالإضافة إلى ٢٠ مليون جرعة من لقاح "سينوفارم" الصينى.

برنامج مع زوبع Hamza Zawba د /حمزة زوبع

#صحيح_مصر

❓ إيه هي نسب تلقي لقاح كورونا بين دول الشرق الأوسط ؟
◀ حتى 26 يناير 2021 بلغت نسب التطعيم في دول المنطقة كالتالي:
🔹 دولة الاحتلال الإسرائيلي بلغت نسبة التطعيم ضد كورونا 47% من سكانها.
🔹 الإمارات العربية المتحدة وصلت النسبة إلى 27%.
🔹 البحرين بنسبة 8.5%.
🔹 السعودية بنسبة 0.85%.
🔹 سلطنة عمان بنسبة 0,71%.
🔹 الكويت بنسبة 0.06%.

❓ اللقاح وصل لمين في مصر؟
🔹 بدأت مصر التطعيم بالفئات صاحبة الأولوية، من الأطباء والممرضين ومقدمي الخدمة الصحية في مستشفيات العزل والحميات والأطباء بوجه عام، وبلغ عدد الأطقم الطبية من الأطباء والتمريض التي تلقت الجرعة الأولى من لقاح كورونا "سينوفارم" 1315 فردًا.