رامز حفظ الله هو من أراد الانضمام لمنتخب مصر وبالتالي يتحمل مصاريف الطيران
التصحيح
من
حديث عبد الستار صبري غير دقيق، لأنه وفقا للمواد من 15 إلى 19 من لوائح التطبيق بالنظام الأساسي لكرة القدم الصادرة من الاتحاد الدولي، فأى استدعاء لأى لاعب لتمثيل المنتخبات الوطنية سواء في تدريب أو اختبار أو مباراة يتحمل اتحاد الدولة الأهلي كافة نفاقات اللاعب، وذلك حسب خبير اللوائح الرياضية محمد بيومي.

جاء تصريح عبد الستار صبري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج اللعيب


🔴 من إمبارح انتشر كلام كتير على السوشيال ميديا عن اللاعب رامز علاء حفظ الله اللى بيلعب في صفوف ناشئين فريق "ميلوول" الإنجليزي، رامز ولد لأب مصري وأم مغربية، ويحمل الجنسيتين الإنجليزية والمغربية، واختار اللعب لمنتخب المغرب وتجاهل دعوة منتخب مصر، لكن خلف قرار اللاعب نقاط حاول اتحاد الكرة المصري إخفاءها!! إيه اللي حصل؟

🔹 في يوليو 2020 أجرى اللاعب المصري المغربي رامز حفظ الله حوار مع موقع صدى البلد المصري وقال فيه: "تلقيت دعوة لتمثيل منتخب المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية تحت 17 عاما، لكن البطولة تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا، لم أحسم موقفي حتى الآن بشأن المنتخب الذي سأمثله، لكنني أتمنى اهتمام منتخب مصر بي".

🔹 في 11 نوفمبر أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم إرسال طلب استدعاء مرة أخرى إلى اللاعب للانضمام لصفوف المنتخب لتمثيله ببطولة شمال إفريقيا، اللى حتتلعب في تونس في منتصف ديسمبر المقبل.

🔹 أعلن اللاعب وناديه الإنجليزي موافقتهم على طلب الاتحاد المغربي، بحسب اللى اتنشر في تقارير في الصحف والمواقع الرياضية المغربية.


❓طب إيه سبب تغير موقع اللاعب واختيار اللعب لمنتخب المغرب؟
🔹 في 12 نوفمبر نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد صورة من دعوة من اتحاد الكرة بتوقيع المدير التنفيذي للاتحاد وليد العطار، ومن تاريخ الخطاب يبان إنه تم إرساله يوم 4 أكتوبر اللى فات، لنادي ميلوول الإنجليزي بيطلب فيه خضوع اللاعب لفترة اختبار مع المنتخب.
🔹 اجتزأ الاتحاد ترجمة الخطاب ولم ينشر فقرة ضمنها في نهايته، بيطلب فيها من اللاعب: "تحمل تكاليف الإقامة وتذاكر الطيران وجميع مصاريفه".
🔹 بعدها بسرعة حذف الاتحاد البوست وصورة الخطاب من على صفحته ونشر بدل منه تصريحات صحفية على لسان الكابتن ربيع ياسين مدرب المنتخب، أنه طلب خضوع رامز لاختبار فني لكن لم يصل أي رد على الخطاب، سواء من النادي أو اللاعب.
🔹 وفقا لما نشره موقع "في الجول" الرياضي، على لسان مصدر بالنادي الانجليزي اللى بيلعب فيه رامز، النادي انزعج من صيغة الخطاب المرسل من الاتحاد المصري لكرة القدم.
🔹 الموقع أيضا ذكر أن اللاعب هو من رفض الانضمام لمنتخب مصر، واختار المنتخب المغربي بكامل إرادته.

❓ هل طلب الاتحاد من اللاعب تحمل تكاليف الطيران والإقامة إجراء قانوني؟
🔹 بالتواصل مع خبير اللوائح الرياضية محمد بيومي قال إنه حديث عبد الستار صبري غير دقيق، لأنه وفقا للمواد من 15 إلى ـ19 من لوائح التطبيق بالنظام الأساسي لكرة القدم الصادرة من الاتحاد الدولي، فاى استدعاء لأى لاعب لتمثيل المنتخبات الوطنية سواء في تدريب أو اختبار أو مباراة بيتم على حساب اتحاد الدولة الأهلي.
🔹 في النهاية أعلن وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، فتح تحقيق في صيغة الخطاب، وأن صيغة الخطاب المرسل كانت خاطئة وكان من المفترض مراجعة الخطاب بشكل أفضل.