نتفيلكس سبق وعرضت مسلسل مدرسة الروابي في الأردن اللي بيتناول المثلية الجنسية بين الفتيات.. وروسيا منعت هذه المنصة لأنها تستهدف القصر
التصحيح
من
✅ تصريحات مصطفى بكري غير دقيقة، لا يتناول مسلسل مدرسة الروابي في الأردن قضية المثلية الجنسية، ولم يظهر أي بطل من الأبطال بدور مثلي الجنس في المسلسل، كما لم تحظر روسيا منصة نتفيلكس.

📌 تناول مسلسل مدرسة الروابي قضية التنمر بين مجتمع الفتيات في مدارس الأردن، كما تناول قضية التحرش الجنسي، ولم يتطرق المسلسل إلى قضية المثلية الجنسية لا من قريب أو بعيد.

📌 تدور أحداث المسلسل الأردني حول فتيات مراهقات وطالبات مهمشات في مدرسة الروابي للبنات يتحدن لمواجهة شلة من المتنمرات، فيضعن خططا جريئة لمحاسبة كل واحدة منهن.

📌 وواجه المسلسل انتقادات في الأردن، تحت زعم أنه "يشوه سمعة الفتيات الأردنيات"، واعتبر البعض أنه "احتوى على مشاهد وأفكار وألفاظ لا تليق بالمجتمع الأردني".

✅ كما أن روسيا لم تحظر منصة نتفيلكس، بل على النقيض من تصريحات مصطفى بكري، في ديسمبر 2021، أعلنت روسيا أنها ستطرح برامج التلفزيون الحكومي من خلال منصة نتفيلكس.

📌 وكانت مفوضية حماية الأسرة في روسيا قدمت شكوى ضد المنصة لانتهاكها حقوق القصر بعرض مشاهد تروج للمثلية الجنسية، ولكن الحكومة الروسية لم تتخذ قرار بحظر المنصة بسبب ذلك حتى الآن، بل طلبت من المنصة عرض البرامج الحكومية لعشرين قناة تليفزيونية لمشتركيها ضمن خدمة البث الحي.

💬 جاءت تصريحات مصطفى بكري خلال مداخلة مع برنامج الحكاية على قناة MBC مصر

✅ #صحيح_مصر

✅ تقدم النائب مصطفى بكري ببيان عاجل إلي حنفي الجبالي رئيس المجلس ضد فيلم "أصحاب ولا أعز"، اللي عرضته منصة نتفيلكس يوم 20 يناير.
📌 وقال مصطفى بكري عبر بيانه إن الفيلم يدعو إلي المثلية الجنسية بشكل واضح وصريح، وطالب بمعرفة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الثقافة لمواجهة مثل هذا النوع من الأفلام.

✅ وطرحت نتفيلكس فيلم "أصحاب ولا أعز" النسخة العربية من الفيلم الإيطالي الشهير Perfect Strangers، اللي قُدم حول العالم بـ 18 نسخة أخرى، والنسخة العربية هي رقم 19.
📌 الفيلم من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة.