أنا في الانتخابات البرلمانية اللي فاتت طلعت الأول على الجمهورية بـ 87 ألف صوت
التصحيح
من
مرتضى منصور مكنش الأكثر حصولًا على الأصوات في انتخابات مجلس النواب عام 2015، لكن كان الأول هو النائب السابق توفيق عكاشة بعد حصوله على 94 ألفًا و354 صوتًا فى الدائرة الرابعة لمركز طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية.

جاء تصريح مرتضى منصور في فيديو بثه عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما كرر هذا الادعاء في أكتر من مؤتمر انتخابي.


🔴 النائب السابق توفيق عكاشة عضويته أُسقطت من البرلمان في 2 مارس 2016 بسبب مخالفته لقواعد البرلمان في الاجتماع سرا مع السفير الإسرائيلي في القاهرة.

🔴 مرتضى منصور حصد في دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية 82422 ألف صوت.


❓ مرتضى منصور خرج غاضبًا في فيديو في أول ساعات يوم الخميس.
ليه؟
🔹 في 4 أكتوبر، صدر قرار اللجنة الأوليمبية بعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك وإيقافه إداريا لمدة 4 سنوات، بسبب مخالفته لميثاق العمل الأوليمبي وفقا للتحقيقات اللى أجريت بناء على شكاوي الأهلى واتحاد الكرة وشخصيات أخرى.
🔹 في 11 أكتوبر بدأت لجنة مشكلة من وزارة الشباب والرياضة في التفتيش على الزمالك لبيان وجود مخالفات مالية من عدمها ومازال عمل اللجنة ساري حتى الآن.
🔹 في 27 أكتوبر، صدر قرار من المجلس الأعلي للإعلام بإيقاف برنامج زملكاوي المذاع على قناة الزمالك لمدة أسبوعين بسبب مخالفته قوعد العمل الإعلامي.
🔹 في 28 أكتوبر، أعلن مركز التحكيم والتسوية التابع للجنة الإوليمبية بطلان لائحة نادي الزمالك والعودة للعمل باللائحة القديمة.