المجلس العسكري أجرى استطلاع رأي بعد الثورة لمرشحي الرئاسة.. وجاء في المقدمة ثلاثة أنا وعمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح وكافة الأسماء التي جاءت في المقدمة منعها المجلس العسكري من الترشح في 2012.
التصحيح
من
✅ الحقائق:
✅ تصريحات أيمن نور غير دقيقة، إذ وقع في خطأين:

1️⃣ الخطأ الأول: جاء في مقدمة استطلاع الرأي الذي أجراه المجلس العسكري لمرشحي الرئاسة بعد ثورة يناير 2011، محمد البرادعي ومحمد سليم العوا وثالثًا جاء أيمن نور، وليس عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح كما ذكر نور في تصريحاته.

📌 حصل البرادعي على 68 ألف صوت بفارق 20 الف صوت عن أقرب منافسيه محمد سليم العوا، وجاء خلفهم أيمن نور بـ 35 ألف صوت.

📌 وشمل الاستطلاع 18 مرشحًا للرئاسة من أبرزهم أيمن نور وهشام البسطويسي وحمدين صباحي وعمرو موسى وعمر سليمان وأحمد شفيق وحازم صلاح أبو إسماعيل وكمال الجنزوري وعبد المنعم أبو الفتوح والمستشار هشام البسطويسى وبثينة كامل وعبد الله الأشعل ومرتضى منصور وتوفيق عكاشة.

📌وبلغ عدد المشاركين في الاستطلاع 274 ألفًا و357 شخصًا، ومنذ البداية تصدر البرادعي الاستفتاء، واستمر في الصدارة طيلة فترة التصويت.

2️⃣ الخطأ الثاني: لم يستبعد المجلس العسكري كافة الأسماء التي جاءت في مقدمة الاستطلاع، كما لم يستبعد الأسماء التي أعلنها بشكل خاطئ أيمن نور أنها كانت في مقدمة الاستطلاع، مثل عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى، واللذان شاركا في الانتخابات بشكل طبيعي.

📌 متصدر الاستفتاء محمد البرادعي، أعلن عدم خوض الانتخابات الرئاسية قبل بدايتها، ولم يتدخل المجلس العسكري في ذلك.

📌 كما شارك محمد سليم العوا صاحب المركز الثاني في الاستفتاء في تلك انتخابات 2012، وحصل العوا في الجولة الأولى على 235 ألفًا و374 صوتًا.

💬 جاءت تصريحات أيمن نور خلال مداخلة مع برنامج الشارع المصري على قناة الشرق