لم يخرج مصري واحد للتعبير عن ألمه من برنامج الإصلاح الاقتصادي
التصحيح
من
✅ تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي غير دقيق، منذ بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي في عام 2016، وخرج المصريين في أكثر من مرة للتظاهر للتعبير عن رفضهم لتأثيرات برنامج الإصلاح الاقتصادي وما خلفه من غلاء الأسعار وسوء الأحوال الاقتصادية والمعيشية.

📌 في 11 نوفمبر 2016، خرجت تظاهرات محدودة في عدة مدن مصرية زي السويس والبحيرة والشرقية والقليوبية والإسكندرية احتجاجا على ارتفاع الأسعار، وألقت قوات الأمن القبض على 325 متظاهرا في تلك المحافظات، حسبما نشرت قناة فرانس 24 وقتها.

📌 وفي مارس 2017، خرجت مظاهرات في محافظات كفر الشيخ والإسكندرية والمنيا رفضا لقرار وزير التموين تخفيض حصة الخبز لأصحاب "الكارت الذهبي" أو نظام النوتة، بمقدار النصف، وامتدت المظاهرات لبعض مناطق القاهرة.

📌 وفي مايو 2018، خرجت مظاهرات في محطات المترو احتجاجا على رفع أسعار التذاكر من جنيهين إلى ما بين ثلاث وسبع جنيهات حسب عدد المحطات.

📌 تكررت المظاهرات ضد الغلاء في 20 سبتمبر 2019، ولكن تلك المرة كانت المظاهرات بشكل أوسع، وبلغ أعداد المتظاهرين المقبوض عليه في الفترة من 20 إلى 25 سبتمبر أكثر من ألف متظاهر، وأكدوا أمام النيابة العامة أن دوافعهم للخروج والتظاهر بسبب سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية.