مينفعش نتجمهر بالالاف عشان نقعد في الديسك الأول، لدرجة أن فيه طفل للأسف الشديد توفي بسبب هذه الفوضى، عشان كدا جه قرار مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور للمدارس.
التصحيح
من

✅ تصريح وزير التربية والتعليم طارق شوقي مضلّل، لأنه لا دخل لأولياء الأمور ولا تدافعهم عن وفاة طالب في محافظة كفر الشيخ بسبب مشاجرة مع زملائه على الجلوس في التختة الأولى، وده حسب البيانات الرسمية الصادر من الهيئات المختلفة وتحريات الأمن والنيابة.

📌 وبرر طارق شوقي في تصريحه قراره الصادر بوضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة، بسبب واقعة وفاة طالب كفر الشيخ، وده على خلاف المثبت بشأن الواقعة حتى الآن، والواقعة حصلت داخل المدرسة وأثناء اليوم الدراسي وبعيدا عن مكان تواجد أولياء الأمور، وكانت داخل الفصل المدرسي.

◀ واقعة وفاة طالب بالصف الثاني الإعدادي اللى حدثت في مدرسة زراعة ميت علوان بمحافظة كفر الشيخ، حصلت عشان خناقة بين الطلاب أنفسهم داخل الفصل الواحد عشان الجلوس على الديسك الأمامي، ولا دخل لأولياء الأمور بالواقعة.

✅ وفقا لبيان محافظة كفر الشيخ، الصادر في 12 أكتوبر، الواقعة حدثت أثناء اليوم الدراسي، حيث تعرض الطالب للإغماء داخل الفصل أثناء اليوم الدراسى، بعد اعتداء ثلاثة من زملاءه عليه.

✅ محافظ كفر الشيخ، قرر مجازاة ثلاثة معلمين، ووكيل المدرسة لأنهم لم يقوموا بمقتضيات الواجب الوظيفى لإسعاف الطالب اللى تعرض للإغماء.

✅ وفقا لما نشرته عدة صحف محلية، أن الواقعة هى تعدي 3 طلاب على الطالب اللى توفى في مشاجرة لأسبقية اللحاق بالمقعد الأول، وتم تحرير محضرا يحمل الرقم 3583 إداري كفر الشيخ، وتم القبض على الـ3 طلاب المُعتدين، ولم يرد في المحضر أى شئ عن وجود دور لأولياء الأمور.

📌 وكانت نيابة بندر كفر الشيخ، أمر بحبس الثلاث تلاميذ زملاء التلميذ المتوفي، المتهمين في الواقعة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإيداعهم إحدى دور الرعاية التابعة للتضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، لاتهامهم بالتعدي على زميلهم بالضرب المبرح، ودفعه ما أدى إلى فقدانه الوعي.

✅ وكشف الدكتور لطفي عبدالسميع، مدير مستشفى كفر الشيخ العام، في تصريحات لموقع مصراوي، عن وصول التلميذ المتوفي إلى مستشفى كفر الشيخ العام في حالة فقدان الوعي "غيبوبة" كاملة، وبفحصه طبيًا تبين إصابته بسكته دماغية، وتوقف بعضلة القلب، وعدم وصول الأكسجين إلى المخ، ما دعا الأمر إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي بقسم العناية المركزة.

💬 جاء تصريح طارق شوقي خلال ظهوره في مداخلة مع المذيع مُعتز عبد الفتاح في قناة الشمس.


#صحيح_مصر