من حق الناس إنها تعبر عن رأيها، من حق الناس تعترض وتبقى في معارضة صحيحة، الهدف منها تحسين أحوال الناس، معارضة تتكلم عشان تقول خلي بالكم بصوا هنا فيه عندنا مشكلة، لو سمحتوا اللي إنتوا ماشيين فيه ده غلط، وإحنا ده أمر بنقبله
التصحيح
من
✅ الحقائق:

✅ في يونيو 2019، تم اعتقال زياد العليمي عضو حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي؛ وحسام مؤنس، الصحافي والمدير السابق لحملة المرشح الرئاسي الناصري للعام 2014 حمدين صباحي؛ وهشام فؤاد، الصحافي والناشط العمّالي العضو في حركة الاشتراكيين الثوريين؛ وعمر الشنيطي، الخبير الاقتصادي ومؤسّس شركة استثمارية.

✅ تلك الشخصيات السياسية كانت تنوي إنشاء تحالف سياسي تحت اسم "الأمل" واللي كان سيضم نواب ورؤساء أحزاب وشباب وصحفيين للمشاركة في الانتخابات البرلمانية اللي أُجريت في عام 2020، وبحسب تقرير لمدى مصر، فإنه تم عقد جلسات تحضيرية للتواصل مع النواب والأحزاب اللي مستعدة للعمل السياسي، وكل ده كان تحت سقف الدستور والقانون، والهدف توحيد القوى المدنية على مجموعة من القواعد أهمها عدم وجود مكان للفلول والإخوان.

✅ طرد رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، النائب عبد العليم داوود من جلسة مجلس النواب بعد انتقاده حزب الأغلبية "مستقبل وطن" وتصرفاته خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة، بجانب أصبح النائب المعارض مهدد بالفصل من المجلس بعد فصله من حزب الوفد، على إثر تصريحاته المنتقدة لتقييد حرية الإعلام والصحافة، وعدم وجود خطة لمواجهة الإرهاب.

✅ في يناير اللي فات، تم اعتقال 10 من شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية "طلخا"، بسبب اعتصامهم لمدة شهر كامل احتجاجًا على تصفية الشركة، اللي تضم حوالي 2500 عامل، وتشمل قائمة المقبوض عليهم كلاً من محمود صبري عضو مجلس إدارة الشركة المنتخب من العمال، ومن أعضاء اللجنة النقابية، رمضان جمعة، وخالد عطا، وعلي إسماعيل، ومحمد فتحي، وحاتم المشد، ورزق البشلاوي، ورفعت فتح، وأيمن شوشة، وصبري جادو.

✅ في مايو 2018، ألقت قوات الأمن القبض على الناشطة أمل فتحي بعد بثها فيديو على صفحتها على موقع فيس بوك تنتقد تقاعس الحكومة في التصدي لظاهرة التحرش، ووجهت لها تهماً في قضيتين منفصلتين، أما في القضية رقم 7991 لسنة 2018، فقد اتهمت أمل بـ"نشر أخبار كاذبة"، و"حيازة مواد خادشة للحياء" ولاستخدامها “ألفاظًا مسيئة". وأما القضية رقم 621 لسنة 2018، فقد اتهمت بـ"للانضمام إلى جماعة إرهابية"، ضمن جرائم أخرى.

✅ أُقيل هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه عام 2016، بعد تصريحاته بأن حجم الفساد المالي في مصر بلغ 67.6 مليار دولار في أربع سنوات فقط.

✅ في مايو 2018، اعتقل شادي الغزالي طبيب وناشط سياسي بتهم "العضوية في جماعة محظورة"، و"نشر معلومات كاذبة" بسبب كتاباته الناقدة على صفحته على فيسبوك.

✅ في مايو 2018، اعتقل هيثم محمدين المحامي الحقوقي والعمالي بتهمة "التحريض على التظاهرات وتعطيل المرافق العامة" بسبب تورطه المشتبه به في احتجاج ضد ارتفاع أسعار تذاكر المترو.

جاء تصريح عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر افتتاح المجمع الطبي بالإسماعيلية.